مجموعة القديس عبد المسيح المقاري الكشفيه بجرجا
كشافة القديس عبد المسيح المقاري

ترحب بك وتتشرف بأن تكون احد افراد خدمتها

عن طريق التسجيل لتستطيع رؤية كافة الاقسام
مجموعة القديس عبد المسيح المقاري الكشفيه بجرجا
كشافة القديس عبد المسيح المقاري

ترحب بك وتتشرف بأن تكون احد افراد خدمتها

عن طريق التسجيل لتستطيع رؤية كافة الاقسام
مجموعة القديس عبد المسيح المقاري الكشفيه بجرجا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


هـــدفــنــا خـــدمــــتـــكـــم
 
الرئيسيةGERGA SCOUTأحدث الصورالتسجيلدخول

 


 

 مسابقة الفنون التشكيليه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
C.ABANOB JHON
خادم ربنا
خادم ربنا
C.ABANOB JHON


ذكر عدد الرسائل : 606
العمر : 30
العمل/الترفيه : كــــــشـــــــــاف
نشكر الله
تاريخ التسجيل : 03/09/2007

مسابقة الفنون التشكيليه Empty
مُساهمةموضوع: مسابقة الفنون التشكيليه   مسابقة الفنون التشكيليه Emptyالخميس 13 أغسطس - 1:38


دور الخادم فى المساعدة والإرشاد فى الأعمال الفنية
ما هى أنواع المساعدة ؟ 1- مساعدة هدامة. 2- مساعدة بنائه.
1- المساعدة الهدامة :
وهى المساعدة التى تكون أهدافها غير مفيدة من الجانب العملى لكن من الجانب النفسى فهى مرضية جداً للطرفين (الخادم والمخدوم)، المساعدة الهدامة وهى تخص أيضاً الفئتين من الخدام الذين لديهم خلفية فنية أو ليس لديهم خلفية فنية.
فمن أمثلة المساعدة الهدامة فى الإنجيل :
موقف بطرس : عندما كان المسيح يصلى فى بستان جثيمانى وجاء الجنود ليقبضو عليه فأراد بطرس المساعدة بحيث يظهر محبة للمسيح وأيضاً يدافع عن المسيح لأكن كإنه مساعده هدامة بحيث أنها كانت متسرعة وغير هادفة هدف منظم وأودت بقطع ازن عبد قائد المئة.
2- المساعدة البنائه :
وهى تخص الفئتين من الخدام فئة المحترفين فى مجال الأعمال الفنية والفئة الأخرى الغير محترفين ومن حيث الدراسة أو الممارسة فنحن نتكلم على كلاهما. المساعدة البنائه هى التى تساعد الفرد فى بناء ذاته مثلما عمل الرب يسوع مع بطرس حيث قال "أتحبنى" يا بطرس فقال له "أنت تعلم يارب أنى احبك".
فقال له "أرع خرافى" نرى فى هذا المثال شكل المساعدة فى أن الرب يسوع قد أعطى التشويق والتعليم لبطرس وكأن الرب أراد أن يصنع ببطرس من ذات نفسه معلماً.
وهذا هو ما حدث آلا كان يستطيع الرب أن يقول لبطرس كيف يرعى خرافه.. أو ما هى الخراف وما هو عددها وكيف يخدمها ويرعاها ولكنه ترك المجال لبطرس ليتخيل ويذهب بخياله إلى أعظم راعى للخراف وهو المسيح أذن من هم الخراف غير الشعب؟! وعندما كوِّن بطرس هذه الفكرة من ذاته بمساندة الله صار معلماً عظيماً وليس تلميذاً فقط بل وعلم وكرز بأسم المسيح.
كيف اجعل مساعدتى للمخدوم بنائه ؟
1- هدف المساعدة هو (التعليم)... وليس التنفيذ بما يقتنع به الخادم فقط من وجه نظرة.
2- كل طفل وله طريقة مساعدة أضعه على الطريق الصحيح للتعليم.
3- إن اجعل دائماً للطفل مساحة من الاختيار والابتكار والتحليق فى عالم خياله الخاص. لأكن بترشيد منى داخل منهج العمل الفنى.
4- أحاول دائماً توفير الخامات التى تساعده على الإبداع والخلق داخل سياق العمل الفنى وعدم الإنغلاق على الخامة التى يجيدها الخادم أو يفضلها.
5- المنافسة بينه وبين أخوته تجعله يرى ويتعلم مع عدم التحيز إلى مخدومى خسر أو كسب لأكن تعلم أو لم يتعلم.
تدريب خاص :
(أتحبنى) - (مقدمة للموضوع). أجب عن هذه الأسئلة :
1 - ماذا تريد من مخدومك فى الأعمال الفنية؟

2- ما هو موقع المكانة التى وصل إليها بتعليمك فى الأعمال الفنية؟
3- ماذا صار مخدومك بعد تعليمك فى الأعمال الفنية؟
العمل الجماعى
تعريفه
: العمل الجماعى يقوم به عدد من الأفراد وليس فرد واحد إنما جماعة من الأفراد.
شروطه : - ينبغى أن تراعى الدقة فى الأسلوب الذى يوزع به العمل.

- ينبغى أن تشترك المجموعة فى طريقة التفكير المنتظم.
- ينبغى أن يحس كل الأفراد بالهدف الموحد الذى يربطهم ككيان واحد.
- كيفية اختيار الحلول الجمالية واختيار الوسائط المادية والأدوات

– كيفية استمرار النمو للفكرة وتطويرها أثناء مراحل انتاج المنتج الفنى.
- الاختلاف هنا بين العمل الجماعى والفرد فيما يلى حجم العمل و طبيعته دور كل فرد من أفراد المجموعة المشتركة فى انجاز العمل الجماعى.
أركان وضوابط ومداخل العمل الجماعى :
1- وضع الفكرة. 2- اختيار الأدوات والخامات. 3- الأداء العملى. 4- الابتكارية.
مشكلات العمل الجماعى :
1- مشكلات تتعلق بالطريقة التى يمكن من خلالها استثمار العمل الجماعى كمنطلق لتعليم التصميم – اختيار مجال العمل الفنى - تصوير – جدارى - اشغال – نحت - خزف. بحيث يسمح بالإفادة من العمل الجماعى.
2- مشكلات تتعلق بطريقة الأإداء الجماعى وطريقة تنظيمه – اختيار الموضوع.
3- مشكلات تتعلق بطريقة استمرار نمو الفكرة وتطويرها ومرونة العمل.
4- مشكلات تتعلق بكيفية الحفاظ على هوية الأفراد واستثمار مهارات كل منهم دون الاخلال بالأداء.
5- مشكلات تتعلق بكيفية الحفاظ على هوية الأفراد واستثمار مهارات كل منهم دون الاخلال بالوحدة الكلية للعمل الفنى.
6- مشكلات مرتبطة باختيار الخامات والأدوات والتنفيذ.
7- أننا نهدف إلى بناء عمل فنى ذو أساليب فنية تختلف فيما بينها غاية الاختلاف أنه كيان فنى واحد نسجته مجموعة متباينة من الإتجاهاته دعوة للتكاتف فى عالم يسوده التفتت أنه دعوة للتوحد دون انصهار كامل وفقدان للفرادة.
ضوابط العمل الجماعى :
1- المرونة. 2- الاستمرارية. 3- التطور. 4- الابتكارية

وحتى لا نحصد نتائج سطحية وضعيفة المستوى.
أهمية العمل الجماعى :
يتيح العمل الجماعى فرص متعددة لاندماج أفراد جماعة العمل فى عمل موحد ذو صفة دينامية حيث تتفاعل القدرات والطاقات والمهارات المتنوعة لهؤلاء الأفراد فى ضوء ضوابط فنية وسلوكية.
العمل الجماعى يعد واحداً من المداخل المتعددة لتعليم التصميم ويتطلب تعاون مجموعة من الأفراد لاتمامه - ينبغى أن تراعى الدقة فى أسلوب توزيع العمل الجماعى وإلا انقلب عملاً آليا يضر بالأفراد.
لتحميل المسابقة للمرحلة الاعدادية - اضغط هنا

لتحميل المسابقة للمرحلة الثانوية - اضغط هنا
لتحميل المسابقة للمرحلة الجامعية - اضغط هنا
لتحميل المسابقة للمرحلة للخريجين - اضغط هنا
لتحميل المسابقة للخدام - اضغط هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://gerga-scout.ahlamontada.com
 
مسابقة الفنون التشكيليه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفنون والمهارات الكشفية
» مسابقة الابتكارات الهندسية بمهرجان الكرازة المرقسيه 2009
» لجنة المسابقات تدرس الغاء مسابقة الكأس للموسم الجديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجموعة القديس عبد المسيح المقاري الكشفيه بجرجا :: المنتديات الاداريه :: الــــــمـــــــســــــــابــــــقـــــــات-
انتقل الى: