markonan
عدد الرسائل : 106 العمر : 31 العمل/الترفيه : كشاف متقدم تاريخ التسجيل : 13/07/2008
| موضوع: العاب ذهنية السبت 25 أكتوبر - 23:30 | |
| الألعاب الذهنية :
في اللقاءات الأولى في الأنشطة : محاولة تذكر أسماء أكبر عدد ممكن من الطلاب *
كتابة كلمات على ورق ، ثم ترك مجال للطالب لحفظها (دقيقة مثلا) ، ثم محاولة التذكر في ورقة أو إلقاءً. *
يذكر الأستاذ رقما من ثلاث خانات فيعيد الطالب الرقم مقلوبا (يقول الأستاذ 394 - فيقول الطالب 493) ثم يقول الأستاذ رقما من أربع خانات (مثلا : 8537 فيقول الطالب 7358) وهكذا يزيد الأستاذ وأقواهم ذاكرة هو صاحب أكبر رقم .. (ملاحظة : على الأستاذ أن يجهز مجموعة من الأرقام في ورقة )
مسابقة نقل الجملة : يقوم أحد الأفراد بذكر جملة في أذن زميله ويقوم الزميل بنقل الجملة لآخر وهكذا إلى الأخير ، ثم ينظر كيف أصبحت الجملة .. (في الغالب ستتحول الجملة إلى عبارات أخرى بعيدة المعنى والشكل للجملة الأولى - يتم التعليق على الإشاعات)
تقرأ قصة ثم يطلب من الأفراد إعادة أحداث القصة .. *
يطلب من الأفراد الذهاب إلى مكان معين ثم يطلب منهم وصف الأفراد الذين مروا .. *
يبعث الطلاب إلى فصل أو غرفة منفردة ويحدث كل منهم بما رآه *
لا تجب بنعم أو لا : يتم سؤال الطالب أسئلة وعليه ألا يجيب بنعم أو لا ولا يهز رأسه والفائز هو الذي يجعل خصمه يجيب بنعم أو لا أسرع من غيره *
خطبة بدون حرف : مسابقة الخطابة بدون أن يذكر الخطيب حرفا من الحروف . يتم اختيار حروف لا يكثر استخدامها مثل(الطاء) و في حالة الرغبة في تصعيب المسابقة يتم اختيار حرف مثل (الميم أو النون) ولا يحذف مثل الألف والواو واللام .
تصرف وتعليق : عمل تصرف لخطأ يتكرر ثم سؤال الطالب عن الخطأ ومن ثم التعليق على التصرف .* كل لعبة على حدا الفاصل بينهم مسافة كبيرة
عدل سابقا من قبل markonan في الإثنين 10 نوفمبر - 0:53 عدل 1 مرات | |
|
نيرمو خادم ربنا
عدد الرسائل : 105 العمر : 37 العمل/الترفيه : قائدة القراءة تاريخ التسجيل : 28/10/2008
| |
markonan
عدد الرسائل : 106 العمر : 31 العمل/الترفيه : كشاف متقدم تاريخ التسجيل : 13/07/2008
| موضوع: رد: العاب ذهنية الإثنين 10 نوفمبر - 1:23 | |
| شكرا على الملحوظة الهامة بس انا حطيط العاب فى قسم الاشبال مناسبة للبراعم و الاشبال ارجو زيارتها والرد عليها (اتمنى من الجميع الإقتداء بالشفتان فى انها تبحث دائما عن سعادة افراد فريقها) شكرا |
|
| |
|